Saturday, August 6, 2011

الغربة...رحلة طائرة وتذكرة

لم اجد من اتحدث معه اشعر بكآبة شديدة وزادنى الشعور بالكآبة ان حاولت ان اتكلم مع احد افضل اصدقائى وبمثابة الأخ ولكن لم يلقى لى بالا وتركنى للحديث مع خمسين شخصا آخر.


حياتى خلال السنوات الاخيرة كانت كالطائرة ذهابا وإيابا مرتبطة بمواعيد اقلاع وهبوط صارمة كل تذاكرى غير مسترجعة القيمة اذا فاتتنى احدى مرات الاقلاع والهبوط فلن استرجع قيمة تذاكرى وأمضى معظم وقتى الباقى فى لملمة خسارتى.


تذاكرى كلها من الدرجة الأولى عالية التكلفة التى اعمل بكل جد واجتهاد لكى أحصل على قيمتها وأرجع الى محبوبتى ولكن نظرا للظروف الخاصة فى حجز التذكرة افقد قيمتها فى حال مجيئى متأخرا عن الميعاد المحدد قبل الإقلاع او الهبوط او تفوتنى الطائرة.


ابذل من الجهد الكثير للحديث مع شركات الطيران العالمية لاسترجاع اموالى ولكن الرد هو هكذا القوانين والسياسات الى وقعت عليها اثناء حجزك للتذكرة.


انزل لمحبوبتى مرات عديدة وكثيرة وفجائية وبدون تخطيط لا لشىء سوى الإطمئنان عليها. خلال فترة مكوثى فى الطائرة ونظرا لنوع التذكرة يعرض عليا من الطعام الفاخر والتعامل الراقى واجدنى أختار اطيب الطعام واستحسن افضل معاملة من قبل طاقم الضيافة واشكرهم عليها.


مشكلتى هى شعورى بالبرد الشديد اثناء الطيران اطلب بطانية ويتم اعطائى اياها فى ضحكة مصطنعة احاول التدفئة بها ولكن نظرا لارتدائى افخر الثياب المصنوعة من الصوف الراقى التى تحتفظ بهالة من فقاعات الهواء على سطحها لتكوين طبقة لتدفئة الجسم ولكن نظرا لخواءه من الداخل تجده مازال يشعر بالبرد.


لايموت من البرد ولكنه يقرر الحجز بتذاكر أعلى كلفة والإستزادة من الملابس الفاخرة فى الرحلة القادمة املا فى الدفء ولكن شعوره بالبرودة يزداد يخاف ان يألف تلك الحياة لايموت منها ولكن جسمه يزداد صلابة.


يبحث عن مشروب يمده بالطاقة يقلل من شعوره من البردلايجد غير المشروب الحرام نظرا لسهولة تجهيزه وطلبه اما المشروب الحلال لا يجده على الطائرة نظرا لطول الفترة التى يحتاجها لتحضيره ويرفض تناول مشروب الحرام ولايستطيع تناول المشروب الحلال لايريد الامساك به او امتلاكه ولكن مجرد الشعور بأن ثمة مشروب يجهز يعطيك شعورا بالدفء لفترة.


محبوبتى عشقتها لن اتنازل عنها حتى ولو مت من البرد الشديد وسأحجز من تذاكر الدرجة الاولى وفقط دائما للرجوع لها, تمنيت المكوث فيها والموت ايضا ولكنها اقدار كتبت علينا فلا اجد فيها الثياب الفاخرة ولا المقابل الذى يعيننى على استبدال التذاكر الفاخرة. ومازالت ابحث عن الدفء ويزداد شعورى بالبرد مع كل رحلة طيران وحجز التذاكر.


No comments: